البيت الأبيض يهاجم صحافية مخضرمة لانتقادها “إسرائيل”

أطلقت الإدارة الأمريكية حملة شعواء ضد الصحافية المخضرمة والأقدم في البيت الأبيض هيلين توماس وذلك بسبب أنها وجّهت انتقادات قوية إلى “إسرائيل”.

وقد اضطرت عميدة الصحافيين في البيت الأبيض إلى الإعلان عن تقاعدها بسبب تصريحات مؤيدة للفلسطينيين صدرت عنها، وأنهت بهذا التقاعد مسيرة 50 عاما كمراسلة في البيت الأبيض واكبت خلالها عشرة رؤساء أمريكيين.

Continue reading البيت الأبيض يهاجم صحافية مخضرمة لانتقادها “إسرائيل”

قصص القران_الخضر

قصص القران_الخضر

موقع القصة في القرآن الكريم:

ورد ذكر القصة في سورة الكهف الآيات 60-

القصة:

قال تعالى:

وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِفَتَاهُ لَا أَبْرَحُ حَتَّى أَبْلُغَ مَجْمَعَ الْبَحْرَيْنِ أَوْ أَمْضِيَ حُقُبًا (60) (الكهف)

Continue reading قصص القران_الخضر

قصص القران_خلق حواء

قصص القران_خلق حواء

نبذة:

    سكنت حواء مع زوجها آدم عليه السلام أبو البشر الجنة، وأنذرهما الله تبارك وتعالى أن لا يقربا شجرة معينة، ولكن الشيطان وسوس لهما فأكلا منها فأنزلهما الله إلى الأرض ومكن لهما سبل العيش بها وطالبهما بعبادة الله وحده وحض الناس على ذلك.

Continue reading قصص القران_خلق حواء

قصص القران_قارون

قصص القران_قارون

موقع القصة في القرآن الكريم:

 ورد ذكر قارون في سورة العنكبوت، وغافر، وورد ذكر القصة بتفصيل أكثر في سورة القصص الآيات 76-82. القصة: يروي لنا القرآن قصة قارون، وهو من قوم موسى. لكن القرآن لا يحدد زمن القصة ولا مكانها. فهل وقعت هذه القصة وبنو إسرائيل وموسى في مصر قبل الخروج؟ أو وقعت بعد الخروج في حياة موسى؟ أم وقعت في بني إسرائيل من بعد موسى؟ وبعيدا عن الروايات المختلفة، نورد القصة كما ذكرها القرآن الكريم.

Continue reading قصص القران_قارون

الأحاديث القدسية – حرف السين

عن سفيان بن عيينة حدثنا مطرف وابن ابجر سمعا الشعبي يقول: سمعت المغيرة بن شعبة يخبر به الناس على المنبر. قال سفيان: رفعه أحدهما (أراه ابن ابجر) قال: “سأل موسى ربه: ما أدنى أهل الجنة منزلة؟ قال: هو رجل يجئ بعد ما أدخل أهل الجنة الجنة فيقال له: ادخل الجنة. فيقول: أي رب! كيف؟

Continue reading الأحاديث القدسية – حرف السين

حرف النون

حرف النون:
عن أبي الزبير أنه سمع جابر بن عبد الله يسأل عنه الورود فقال: “نجئ نحن القيامة عن كذا وكذا، وانظر أي ذلك فوق الناس، قال فتدعى الأمم بأوثانها وما كانت تعبد الأول فلأول ثم يأتينا ربنا بعد ذلك فيقول: من تنظرون؟ فيقولون: ننظر ربنا، فيقول: أنا ربكم، فيقولون: حتى ننظر إليك فيتجلى لهم يضحك” قال

Continue reading حرف النون

SHAHADA-The Declaration of Faith

This Arabic phrase, shahada, also called kalima, is a simple statement; sincerely believing in the meanings of it and the faith behind it can change one’s life for ever. It consists of two parts: first half is tawheed the unity and oneness of Allah. This fundamental concept of Islam is expressed by Allah himself in His book Qur’an: “He, Allah is one. Allah is He on Whom all depend. He begets not, nor is He begotten, And none is like Him.”

Continue reading SHAHADA-The Declaration of Faith